نهاية كورونا "ليست قريبة"





                                    الكود هنا   







  أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد سجلت أكبر إصابات يومية إلى الآن، مشيرة إلى أن الوباء يتفاقم عالميا ولم يبلغ بعد ذروته في أميركا الوسطى، وحثت دول العالم على مواصلة جهودها       لاحتواء الفيروس.
خصوصا في دول امريكا اللاتينية كالبرازيل و المكسيك التي يرتفع فيها عدد الاصابات  الوفيات بشكل رهيب

في حين تظهر أخبار جيدة عن تراجع التفشي في عدة أماكن من العالم، مع إعلان الصين الانتصار على المرض   وقال تقرير في صحيفة "ليزيكو" الفرنسية إن جائحة كورونا بدأت بالتلاشي في كل أنحاء العالم تقريبا وإن لم تقع هناك قفزة غير
عادية، فإنه من المتوقع أن يشهد عدد الإصابات ركودا تاما في غضون شهر واحد. 

 
مع الاستمرار في تراجع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.أعلنت العديد من الدول الأوروبية، 
خصوصا غربي القارة، تخفيف إجراءات العزل وتدابير الإغلاق

في فرنسا، أعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب، الخميس، عن المرحلة التالية من تخفيف إجراءات العزل العام، وقال إن البلاد ستسمح للمطاعم والحانات والمقاهي بإعادة فتح أبوابها.كذلك، سترفع الحكومة القيود التي فرضتها على السفر وستعيد فتح الشواطئ والمتنزهات 

وفي بريطانيا، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخميس تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء فيروس كورونا اعتبارا من الأسبوع المقبل.

في إسبانيا، أعلنت السلطات،  أنها بصدد تخفيف آخر على إجراءات العزل بما يتيح لنحو 70 في المئة من السكان زيارة المطاعم وأحواض السباحة ومراكز التسوق.

وقال رئيس مركز تنسيق البلاغات الصحية والطوارئ، فرناندو سيمون، في مؤتمر صحفي الخميس: "الطريقة التي تتطور بها الأرقام جيدة للغاية"، وفقا لفرانس برس.

Commentaires